auther

رفاه سحاب

author

آخر تحديث نوفمبر 18, 2021

الوسوم
  • أزمة عاطفية
  • ابداع
  • تخصص
  • مهنة
  • موهبة
  • ورطة

لدي الكثير من الاهتمامات والموهبة ولا أعرف أيًا منهم يجب أن أسلك

post Image>

غالبًا عندما نقرر إعطاء أي جانب أولوية ونبدأ بالاستثمار فيه لتكوّين مسارنا المهني، سنبدأ بالشك في صحة اختيارنا في مُنتصف الطريق، وعند مواجهة أي من التحديات فسيكون من الصعب أن نمنع أنفسنا من التساؤل عما إذا حان الوقت للقيام بتجربة شيء آخر

 أولًا: من المؤكد أن مُعضلة الخيارات تزيد الأمر صُعوبة كثيرًا ما نعتقد بأن امتلاك أكبر عدد من الخيارات يعني امتلاك أكبر قدر من الحُرية والسيطرة والسعادة. لكن الحقيقة تقول غير ذلك فهذه الفكرة وهمية وغير صحيحة فزيادة عدد الخيارات ربما يُعطيك الإحساس بالحـُرية والتمكين لكنه قد يسلبك أي إحساس بالرضا والقناعة.

ثانيًا: قم بتشريح هذه المواهب لفهمها أكثر أحيانًا قد تبدو قدراتك الإبداعية في مجالات مختلفة تمامًا ولا تتقاطع مع بعضها البعض مما يجعل عملية الاختيار أصعب ويجعلك تشعر بالإحباط المستمر من عدم استغلال أقصى إمكاناتك الإبداعية كلها، لكن في الحقيقة إذا قمت بتشريح هذه المواهب وتحليل هذه المجالات ستكون عملية الجمع والتقريب بينها أسهل بكثير.

 ثالثًا: أعتق ابداعك من الضغوط والتوقعات ليس من الضروري أن يتحول كُل مجال تُحبه وتُبدع فيه إلى مهنة ووظيفة ومصدر دخل، على العكس تمامًا في بعض الأحيان ربما من المفيد أن تترك مساحة إبداعك تزيد من سعادتك وتُعطيك جُرعة من المتعة الخالصة.

هذا المنشور محتوى مختصر من صندوق الاسعافات الأولية العاطفية
مُنتج قادم، الهدف منه أن يُساعدك عندما تكون في مأزق عاطفي، أن يكون رفيقك في حالة الطوارئ أي أنه يُشبه علبة الإسعافات الأولية في منزلك التي لا يُمكن أن تكون بديلًا عن الطبيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا توجد تعليقات

Join our mailing list

Be the first to know about our new products and promotions and enjoy the enriching weekly newsletters.